تبرز BMW Laserlight التقنية المستقبلية

ستكون BMW I8 أول سيارة إنتاج السلسلة في العالم التي تتميز بخيار المصابيح الأمامية بالليزر. على الرغم من أن i8 معروض للبيع بالفعل ، حيث تبدأ الأسعار من 99،895 جنيهًا إسترلينيًا ، إلا أن أول سيارات ستعرض المصابيح الأمامية الكاملة LED. ومع ذلك ، في وقت لاحق من العام ، ستتم إضافة مصابيح الليزر إلى قائمة الخيارات ، على الرغم من أنه سيتم تأكيد الأسعار.
الإعلان – يستمر النشر أدناه

قبل ذلك ، أتيحت لـ Automobile Express الفرصة لتجربة التكنولوجيا الجديدة في حدث تقدم حديثًا. أظهرت BMW هذه المصابيح الأمامية الجديدة خلال حملة ليلية في سلسلة النموذج الأولي 7.
يتم استخدام الليزر لوظيفة الحزمة العالية للمصباح ، وتستخدم بالتزامن مع مصابيح LED قوية. عندما يتم دمجها بهذه الطريقة ، فإن الشعاع الذي ينتجه الضوء قادر على إلقاء الضوء على مساحة أكبر من تقنية LED الحالية. تعمل الليزر على مسافة أطول بكثير تصل إلى 600 متر ، مما يجعلها حوالي ضعف قوة حزمة عالية.
لا تزال BMW تقوم بتحسين التكنولوجيا ، ولهذا السبب ، فإن التأخير في إضافة الخيار إلى نطاق i8. تتمثل إحدى المشكلات التي يواجهها مهندسوها في تغيير النظام لتقليل مستوى الوهج المنبعث من علامات الشوارع العاكسة.
على متن الطائرة ، يمكن للنظام التكيفي أن يشعر بحركة المرور القادمة ، وتعديل وتعديل الضوء المعني في الشراء لمنع سائقي السيارات الآخرين من الإبهار. يركز النظام المتقدم على غالبية ضوءه بين حدود الطريق ، حتى الاستجابة لمدخلات التوجيه.
بعد ظهوره لأول مرة في i8 ، سيمتد توفر المصابيح الأمامية بالليزر إلى طرز أخرى في النطاق ، بما في ذلك سلسلة BMW 7 الجديدة التي تم الكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام. بالإضافة إلى نماذجها الخاصة ، يمكن لـ BMW بيع التكنولوجيا إلى صانعي السيارات الآخرين. تقوم الشركة بتطوير المصابيح الأمامية بالليزر بالنظر إلى أن عام 2009 ، وتحمل العديد من براءات الاختراع التي تحمي تقنيتها.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *