أكثر من نصف السيارات الجديدة التي يتم بيعها في النرويج هي الكهربائية أو الهجينة

كانت النرويج من بين رواد العالم لتبني تكنولوجيا السيارات الكهربائية لفترة من الوقت الآن ، ومع ذلك كان عام 2017 هو العام الأول الذي تم فيه بيع المزيد من EVs وكذلك الهجينة من مركبات البنزين أو الديزل في البلد الاسكندنافي.
كشفت بيانات من اتحاد الطرق النرويجية المستقلة (OFV) أن السيارات المكهربة تمثل 52 في المائة من تسجيلات المركبات الجديدة في عام 2017 ، بزيادة من 40 في المائة في عام 2016. وهذا يتقدم في النرويج إلى قادة EV الآخرين مثل السويد ، وهولندا ، الصين وكذلك المملكة المتحدة.
يتم إعفاء السيارات الكهربائية في النرويج من ضريبة القيمة المضافة بالإضافة إلى جميع ضرائب الشراء تقريبًا ، وغالبًا ما تنخفض التكلفة بمقدار عدد من ألف جنيه. هناك أيضًا امتيازات سخية بما في ذلك وقوف السيارات المجانية أو المدعومة بشدة ، ولا توجد رسوم لشحن الشحن بالإضافة إلى انخفاض الرسوم للأنفاق والعبارات وكذلك الطرق. تقوم الحكومة النرويجية بترويج EVs لأن البلاد تولد غالبية الكهرباء من الطاقة الكهرومائية.
الإعلان – تستمر المقالة أدناه

أبرز مركبة كهربائية في النرويج هي نيسان ليف ، مع ما يقرب من 30،000 مسجلة في البلاد حتى الآن. تعد لعبة Volkswagen E-Golf وكذلك BMW I3 في أفضل خمسة سيارات مبيعًا هناك ، بينما كانت Tesla أبرز السيارات في ديسمبر.
هل يجب أن تفعل المملكة المتحدة المزيد لتحفيز الناس على شراء الكهرباء؟ دعونا نفهم أدناه …

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *